لغة القالب

استراتيجية دليل بدء تحسين محركات البحث

 استراتيجية دليل بدء تحسين محركات البحث :

استراتيجية دليل بدء تحسين محركات البحث

دليل بدء تحسين محركات البحث : أقدم لكم استراتيجيتي الخاصة في بدأ التحسين محركات البحث الـ SEO, تابع معي:

الخطوه الاولى : المطلوب:

  1. اذن دخول للموقع + ادوات مشرفي المواقع + تحليلات قوقل + قوقل كارد ان وجد + قوقل تاج مانيجر ان وجد + قوقل ميرشنت ان وجد.
  2. إذا كان متجر قم بإعداد تحليلات التجارة الالكترونية.

الخطوه الثانية :  التحليل :

  1. تحليل الموقع SEO AUDIT لفحص الاخطاء التقنية.
  2. تحديد المنافسين ( منافسين في السوق المحلية + المنافسين مباشرة في صفحة نتائج البحث الأولى ).
  3. تحديد المناطق المستهدفة.
  4. تحليل المنافسين.
  5. مؤشر إظهار الاشعارات في المتصفح.
  6. أكواد الـOPEN GRAPH.
  7. Social Signals sharing codes.
  8. تحديد 5 ل 10 كلمات مفتاحية اساسية.
  9. فحص الباكلينكس القديم ومعرفة مدى تأثيره إن كان جيدا وإن لم يكن نعمل له تنصل.
  10. فحص الروابط الـ404 وال301 واعدادها أوتعديلها.
  11.  سرعة الموقع اذا كان بطيئا.
  12. فحص توافق الموقع على اجهزة الهواتف الذكية والتابلت.
  13. اعداد File يحتوي روابط الصفحات + العناوين + الأوصاف + الترويسات + الروابط الداخلية + الـBold txt + معدل البحث على الكلمات المفتاحية + النص البديل + الكلمة المفتاحية + الترتيب بعد الارشفة.
  14. اضافة الموقع لمحركات بحث اخرى اهمها Bing - yahoo - yandex - دك دك جو - بايدو.
  15. انشاء خريطة الموقع Sitemap.

الخطوه الثالثة : عمل التهيئة الداخلية On-Page SEO  للمقالات والصفحات والتصنيفات والمنتجات:

  • تعديل عناوين .
  • تعديل اوصاف .
  • تعديل الH-tags.
  • تعديل النص البديل في الصور.
  • انشاء الروابط الداخلية.
  • تعديل واضافة الMeta tags ( حسب بنية الموقع ).
  • مراجعة الاخطاء الملائية النحوية في الموقع.
  • تعديل Meta bold tag.
  • ملاحظة كل التعديلات يتم وضعها في ملف اكسل .

الخطوه الرابعة:  العمل على التهيئة الخارجية Off Page SEO :

بناء باكلينكس جيست بوست في مواقع عربية على الكلمات المستهدفة لازاحة ترتيب الموقع على هذه الكلمات المستهدفة.

الخطوه الخامسة:  تحسين تجربة المستخدم:

العمل على تحسين تجربة المستخدم من خلال وضع امور تسهل على الزوار مثل ايقونات السوشل ميديا وزر التواصل مع واتساب وانستقرام دايركت والنتائج من تحليل المنافسين.

Final Report:

  • يومي : ( انجاز العمل + ترتيب الكلمات المستهدفة ).
  • اسبوعي : ( تحليلات قوقل + ادوات مشرفي المواقع + عدد الزيارات والعملاء والمبيعات + الطلبات + الاحالات الناجحة ).
  • التقارير المهمة : ( الترتيب على أليكسا + الـSEO Score + الـAuthority وقوة الربط الخارجي والداخلي ).


التقرير نهاية المشروع أو الشهري :

  1. مقارنة في ادوات مشرفي المواقع وتحليلات قوقل .
  2. عدد الزيارات.
  3. عدد العملاء.
  4. المبيعات والطلبات والاحالات الناجحة.
  5. تقرير تحليل الاداء SEO Auidt مرة أخرى.
  6. نسبة الـSEO SCORE.
  7. الـAuthority .
  8. الترتيب على أليكسا.
  9. مقارنة مع المنافسين.
  10. نسبة النقر إلى الظهور في ادوات مشرفي المواقع 5 ل 20% .


فيديو يوضح أكثر :



أكتوبر 03, 2021

عدد المواضيع