استراتيجية دليل بدء تحسين محركات البحث
استراتيجية دليل بدء تحسين محركات البحث :
الخطوه الاولى : المطلوب:
- اذن دخول للموقع + ادوات مشرفي المواقع + تحليلات قوقل + قوقل كارد ان وجد + قوقل تاج مانيجر ان وجد + قوقل ميرشنت ان وجد.
- إذا كان متجر قم بإعداد تحليلات التجارة الالكترونية.
الخطوه الثانية : التحليل :
- تحليل الموقع SEO AUDIT لفحص الاخطاء التقنية.
- تحديد المنافسين ( منافسين في السوق المحلية + المنافسين مباشرة في صفحة نتائج البحث الأولى ).
- تحديد المناطق المستهدفة.
- تحليل المنافسين.
- مؤشر إظهار الاشعارات في المتصفح.
- أكواد الـOPEN GRAPH.
- Social Signals sharing codes.
- تحديد 5 ل 10 كلمات مفتاحية اساسية.
- فحص الباكلينكس القديم ومعرفة مدى تأثيره إن كان جيدا وإن لم يكن نعمل له تنصل.
- فحص الروابط الـ404 وال301 واعدادها أوتعديلها.
- سرعة الموقع اذا كان بطيئا.
- فحص توافق الموقع على اجهزة الهواتف الذكية والتابلت.
- اعداد File يحتوي روابط الصفحات + العناوين + الأوصاف + الترويسات + الروابط الداخلية + الـBold txt + معدل البحث على الكلمات المفتاحية + النص البديل + الكلمة المفتاحية + الترتيب بعد الارشفة.
- اضافة الموقع لمحركات بحث اخرى اهمها Bing - yahoo - yandex - دك دك جو - بايدو.
- انشاء خريطة الموقع Sitemap.
الخطوه الثالثة : عمل التهيئة الداخلية On-Page SEO للمقالات والصفحات والتصنيفات والمنتجات:
- تعديل عناوين .
- تعديل اوصاف .
- تعديل الH-tags.
- تعديل النص البديل في الصور.
- انشاء الروابط الداخلية.
- تعديل واضافة الMeta tags ( حسب بنية الموقع ).
- مراجعة الاخطاء الملائية النحوية في الموقع.
- تعديل Meta bold tag.
- ملاحظة كل التعديلات يتم وضعها في ملف اكسل .
الخطوه الرابعة: العمل على التهيئة الخارجية Off Page SEO :
بناء باكلينكس جيست بوست في مواقع عربية على الكلمات المستهدفة لازاحة ترتيب الموقع على هذه الكلمات المستهدفة.
الخطوه الخامسة: تحسين تجربة المستخدم:
العمل على تحسين تجربة المستخدم من خلال وضع امور تسهل على الزوار مثل ايقونات السوشل ميديا وزر التواصل مع واتساب وانستقرام دايركت والنتائج من تحليل المنافسين.
Final Report:
- يومي : ( انجاز العمل + ترتيب الكلمات المستهدفة ).
- اسبوعي : ( تحليلات قوقل + ادوات مشرفي المواقع + عدد الزيارات والعملاء والمبيعات + الطلبات + الاحالات الناجحة ).
- التقارير المهمة : ( الترتيب على أليكسا + الـSEO Score + الـAuthority وقوة الربط الخارجي والداخلي ).
التقرير نهاية المشروع أو الشهري :
- مقارنة في ادوات مشرفي المواقع وتحليلات قوقل .
- عدد الزيارات.
- عدد العملاء.
- المبيعات والطلبات والاحالات الناجحة.
- تقرير تحليل الاداء SEO Auidt مرة أخرى.
- نسبة الـSEO SCORE.
- الـAuthority .
- الترتيب على أليكسا.
- مقارنة مع المنافسين.
- نسبة النقر إلى الظهور في ادوات مشرفي المواقع 5 ل 20% .
فيديو يوضح أكثر :
أكتوبر 03, 2021