لغة القالب

لرفع مستوى أداء تحسين محركات البحث

 لرفع مستوى أداء تحسين محركات البحث :


لرفع مستوى أداء تحسين محركات البحث :



من المفيد جدا التفكير في رفع مستوى أداء محركات البحث ، وذلك بغرض الارتقاء بموقع الويب الخاص بك وحصوله على اعلى نتائج في محركات البحث المختلفة ، بعرض هذا المقال عددا من الإجراءات التي يمكن اتباعها لرفع مستوى أداء تحسين محركات البحث ، تابع معنا .


أولا : نشر المحتوى الموثوق :

المحتوى الموثوق والجودة هو المحرك الأول لتصنيفات محرك البحث الخاص بك ولا يوجد بديل عن أن يكون المحتوى الذي تقدمه رائع وجذاب وذو معلومات موثوقة وقيمة . 


المحتوى الجيد بشكل خاص له دور كبير لرفع مستوى أداء تحسين محركات البحث. المحتوى عالي الجودة يزيد من حركة المرور على الموقع ، مما يحسن ظهور موقعك وأهميته. 


كل ما عليك هو صقل مهاراتك في كتابة المحتوى على الويب مع الأخذ بعين الاعتبار أن معلوماتك المقدمة في المحتوى تكون مرجعا موثوقا لكل من قرأها ، وذلك من خلال استخدام  : 


  • الكلمات الدالة :

حدد واستهدف عبارة رئيسية محددة لكل صفحة محتوى موثوق على موقع الويب الخاص بك. فكر في الكيفية التي قد يبحث بها القارئ عن تلك الصفحة المحددة بعبارات بحث مثل:

  1. الماجستير عبر الإنترنت في الإدارة الهندسية.
  2. ما هي الهندسة الطبية الحيوية ؟
  3. كيف يتم التقديم للمنح الدراسية؟
  4. ما هو الفرق بين الهندسة والتكنولوجيا الهندسية؟


  • عبارات كلمات رئيسية متعددة : 

من الصعب جدًا على صفحة الويب تحقيق تصنيفات محرك البحث لعبارات كلمات رئيسية متعددة إلا إذا كانت هذه العبارات متشابهة جدًا. 


قد تكون صفحة واحدة قادرة على الترتيب لكل من "وظائف الهندسة الطبية الحيوية" و "وظائف الهندسة الطبية الحيوية".  لكن من غير المحتمل ترتيب "شؤون الطلاب" و "عميد الطلاب" أو "التمييز بين الجنسين" و "إجراءات الإبلاغ عن العنف" بصفحة واحدة.


إذا كنت ترغب في ترتيب عبارات كلمات رئيسية متعددة مع موقع الويب الخاص بك ، فستحتاج إلى إنشاء صفحة ويب منفصلة لكل عبارة رئيسية تستهدفها.


  • وضع الكلمات الرئيسية:

بمجرد اختيار العبارة الرئيسية الخاصة بك لصفحة معينة ، ضع في اعتبارك الأسئلة التالية:

  1. هل يمكنني استخدام جزء من العبارة الأساسية أو كلها في عنوان URL للصفحة (باستخدام الكلمات الأساسية في المجلدات)؟
  2. هل يمكنني استخدام جزء أو كل عبارة الكلمات الرئيسية في عنوان الصفحة؟
  3. هل يمكنني استخدام جزء أو كل عبارة الكلمات الرئيسية في عناوين الصفحات والعناوين الفرعية؟


يمكن أن تؤدي الإجابة بنعم على هذه الأسئلة إلى تحسين تصنيف محرك البحث الخاص بك. كن طبيعيًا وسهل الاستخدام. على سبيل المثال ، لا تريد أن تظهر كلمة "هندسة" ثلاث مرات أو أكثر في عنوان URL ، لا تزال قابلية القراءة والاستخدام تتفوق على تحسين محرك البحث.


  • المحتوى:

بخلاف عنوان URL للصفحة والعناوين ، يكون المحتوى هو الأكثر تأثيرًا على تصنيفات محرك البحث. كرر العبارة الرئيسية الخاصة بك عدة مرات في جميع أنحاء الصفحة - مرة أو مرتين في فقرات الافتتاح والختام ، ومرتين إلى أربع مرات أخرى في جميع أنحاء المحتوى المتبقي. من الاهتمام بالمعلومات الصحيحة والموثوقة ، اصنع روابط بالمصادر ذات الصلة والمعلومات الإضافية  داخل موقع الويب لمؤسستك وحتى إلى مواقع الويب الأخرى المفيدة.


لا تنس استخدام علامات الخط الغامق والمائل والعناوين (خاصة H1) وعلامات التركيز الأخرى لتمييز عبارات الكلمات الرئيسية ولكن لا تبالغ في ذلك. 


ما زلت تريد أن تقرأ لغتك وأسلوب كتابتك بشكل طبيعي. لا تضحي أبدًا بالكتابة الجيدة من أجل تحسين محركات البحث. أفضل الصفحات مكتوبة للمستخدم وليس لمحرك البحث. 


ثانيا: تحديث المحتوى الخاص بك بانتظام:

لأن محركات البحث دائمة التحديث والتطوير ، لذا يلزمك أن تقوم بتحديث مستمر للمحتوى الخاص بك بانتظام وبشكل مستمر ، ينصح بمراجعة المحتوى الخاص بك وفقًا لجدول زمني محدد وقم بإجراء التحديثات حسب الحاجة، يتمثل التحديث بالإجراءات التالية :

  1. التدوين حيث يمكن أن تؤدي كتابة محتوى إضافي ، غني بعبارات الكلمات الرئيسية .
  2. قم بإضافة أخبار الأقسام الخاصة بك أيضًا  لتعزيز تصنيفات محرك البحث الخاص بك.
  3.  يمكن أن تكون منشورات المدونة تحديثات أقصر حول الموضوعات المحددة التي تستهدفها. 
  4. ربط صفحات الويب ذات الصلة بنظام إدارة المحتوى ومنشورات المدونة عندما يساعد ذلك في إعطاء القارئ صورة أفضل أو معلومات إضافية حول الموضوع.


ثالثا: البيانات الوصفية:

عند تصميم موقع الويب الخاص بك ، تحتوي كل صفحة على مسافة بين علامات <head> لإدراج البيانات الوصفية أو معلومات حول محتويات صفحتك. إذا كان لديك موقع CMS تم إنشاؤه في الأصل بواسطة فريق ويب UMC ، فسيقوم فريق ويب UMC بتعبئة هذه البيانات مسبقًا لك. ومع ذلك ، من المهم بالنسبة لك مراجعة البيانات الوصفية وتحديثها حيث يتغير موقعك بمرور الوقت.


  • عنوان البيانات الوصفية Metadata :

البيانات الوصفية للعنوان هي المسؤولة عن عناوين الصفحات المعروضة أعلى نافذة المتصفح وكعنوان رئيسي ضمن نتائج محرك البحث. إنها أهم البيانات الوصفية على صفحتك.



  • وصف البيانات الوصفية Meta data Description :

وصف البيانات الوصفية هو الوصف النصي الذي قد يستخدمه المستعرض في إرجاع بحث صفحتك. فكر في الأمر على أنه نافذة عرض لموقعك ، ​​وصف موجز وجذاب لما يحتويه ، بهدف تشجيع الأشخاص على الدخول.


عادةً ما يحتوي الوصف التعريفي الجيد على جملتين كاملتين. قد لا تستخدم محركات البحث دائمًا الوصف التعريفي الخاص بك ، ولكن من المهم منحهم الخيار.


  • البيانات الوصفية للكلمات الرئيسية:

نادرًا ما يتم استخدام البيانات الوصفية للكلمات الرئيسية لجدولة تصنيفات محرك البحث. ومع ذلك ، يجب أن تعرف بالفعل عبارات الكلمات الرئيسية الخاصة بك ، لذلك لن يضر إضافتها إلى البيانات الوصفية لكلمتك الرئيسية. سترغب في تضمين مجموعة متنوعة من العبارات. كقاعدة عامة ، حاول أن تجعلها حوالي 3-7 جمل مع كل عبارة تتكون من 1-4 كلمات. 


رابعا : لديك موقع يستحق الارتباط:

من المرجح أن تجذب صفحة الويب الغنية بالمحتوى والموثوقة وغير المتحيزة وتساعد الزائرين على معرفة المزيد حول ما يهتمون به روابط من مواقع الويب الأخرى ، هذه الروابط مهمة لرفع مستوى أداء تحسين محركات البحث.


خامسا : استخدم العلامات البديلة:

قم دائمًا بوصف الصور والفيديوهات باستخدام علامات بديل أو أوصاف نصية بديلة. إنها تسمح لمحركات البحث بتحديد موقع صفحتك ، وهو أمر بالغ الأهمية - خاصة لأولئك الذين يستخدمون متصفحات نصية فقط أو برامج قراءة الشاشة.


هذه ليست سوى عدد قليل من الطرق العديدة لتحسين تصنيف محرك البحث الخاص بك. إذا كنت تريد معرفة المزيد ، فإننا نوصي بالموارد بتصفح موقعنا 


المراجع :



https://www.mtu.edu/umc/services/websites/seo/



ديسمبر 29, 2021

عدد المواضيع