صناعة محتوى فيديو المتوافق مع محركات البحث SEO :
هل الفيديو حقًا هو "مستقبل تسويق المحتوى"؟
نعم!
في الواقع ، ارتفع عدد الشركات التي تستخدم الفيديو كجزء من تسويقها بنسبة 38٪ منذ عام 2017.
ويقول 72٪ من المستهلكين إنهم الآن "يفضلون مقاطع الفيديو" على المحتوى النصي.
لذلك إذا كنت ترغب في البدء في التسويق عبر الفيديو - أو مضاعفة ما تفعله بالفعل - فهذا الفصل يناسبك.
سأقدم لك في هذا الفصل بعض النصائح والخلاصات التي تعلمتها من إنتاج مئات الساعات من محتوى الفيديو.
قم بإبراز مقدمات الفيديو الخاصة بك
لا يهم إذا كنت تنشئ مقطع فيديو على YouTube أو LinkedIn أو Twitter ...
عندما يتعلق الأمر بإنشاء فيديو رائع ، فإن المقدمة الخاصة بك ضخمة.
وهناك دليل يدعم ذلك:
اكتشفت بيانات YouTube الداخلية أن أول 15 ثانية قوية يمكن أن "تحافظ على مشاهدة المشاهدين".
مما يعني أنك تريد تجنب بدء تشغيل مقاطع الفيديو الخاصة بك بشعار متحرك خيالي.
أو قضاء 30 ثانية في شرح سبب أهمية موضوع الفيديو الخاص بك.
التركيز على يوتيوب
منشورات الفيديو على Facebook شيء. وكذلك Instagram Reels.
ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على أكبر عدد من مقل العيون على محتوى الفيديو الخاص بك ، فأنت بالتأكيد تريد التركيز على YouTube.
لماذا ا؟
أولاً وقبل كل شيء ، YouTube أكثر شهرة من Facebook و Instagram ... أو أي موقع ويب آخر على هذا الكوكب إلى جانب Google.
ولكن الأهم من ذلك ، يمكن أن تحصل مقاطع فيديو YouTube على مشاهدات بعد سنوات من تحميلها.
(لا يمكن قول الشيء نفسه عن Facebook و Instagram و Twitter ... أو أي موقع وسائط اجتماعية آخر.)
على سبيل المثال ، تحصل قناتي حاليًا على حوالي 228 ألف مشاهدة شهريًا.
وتأتي الغالبية العظمى من هذه المشاهدات من مقاطع الفيديو التي نشرتها منذ أكثر من 6 أشهر:
في الواقع ، لا يزال هذا الفيديو الذي نشرته في البداية في عام 2016 يحصد 8873 مشاهدة كل شهر.
تحسين الفيديو المقترح
الشيء الآخر الرائع في YouTube هو أنه يعرض المحتوى الخاص بك أمام الأشخاص الجدد.
على سبيل المثال ، وفقًا لحساب YouTube Studio الخاص بي ، يشاهد 151،067 شخصًا فريدًا مقاطع الفيديو الخاصة بي كل شهر.
(معظمهم من الأشخاص الذين لم يسمعوا عن Backlinko من قبل.)
وما هي أفضل طريقة لمشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube؟
تحسين "الفيديو المقترح".
كما تعلم على الأرجح ، فإن الفيديو المقترح هو القسم الموجود على يسار الفيديو الذي تشاهده على YouTube.
كما اتضح ، هنا (وليس البحث) مصدر معظم المشاهدات على YouTube.
على سبيل المثال ، 28.3٪ من مشاهداتي شهريًا تأتي من تحسين محركات البحث.
ولكن 40.9٪ تأتي مباشرة من الشريط الجانبي للفيديو المقترح.
للحصول على مزيد من المشاهدات من الفيديو المقترح على YouTube ، قم بتحسين وصف الفيديو الخاص بك والعلامات حول موضوع شائع ومتزايد.
(هذا صحيح: أنت تريد تحسين الفيديو الخاص بك حول الكلمات الرئيسية التنافسية.)
عندما تفعل ذلك ، يمكن أن يظهر الفيديو الخاص بك بجوار مقطع فيديو حصد بالفعل الكثير من المشاهدات.
العمل خارج البرنامج النصي
لنواجه الأمر:
قد يكون الوقوف أمام الكاميرا أمرًا مخيفًا.
في الواقع ، في المرة الأولى التي وقفت فيها أمام الكاميرا نسيت فجأة كيف أتحدث!
الحل؟
اقرأ من نص.
كانت هذه الخطوة البسيطة بمثابة تغيير كامل لقواعد اللعبة بالنسبة لي.
بدلاً من القلق بشأن ما سأقوله وكيفية قوله ، كل ما علي فعله هو القراءة من نصي المكتوب مسبقًا.
ولأنني أقرأ من نص ضيق ، فإن الفيديو النهائي الخاص بي واضح للغاية.