لغة القالب

كيف اجعل اسمي يظهر على محرك البحث

 

دليل كيف اجعل اسمي يظهر على محرك البحث :

كيف اجعل اسمي يظهر على محرك البحث




إذا كنت تملك المحتوى المقدَّم على الإنترنت أو تديره أو تحقق الربح منه أو تروّج له من خلال "بحث Google"، يمكنك الاستفادة من هذا الدليل. وسواء كنت صاحب نشاط تجاري نامٍ ومزدهر، أو مالكًا لمواقع إلكترونية متعددة، أو متخصصًا في تحسين محرّكات البحث في إحدى الوكالات على الويب، أو بارعًا في تحسين محركات البحث بنفسك وتستهويك آليات "بحث Google"، ستجد مرادك في هذا الدليل. وفي حال كنت ترغب في الحصول على نظرة عامة كاملة عن أساسيات تحسين محركات البحث وفقًا لأفضل الممارسات لدينا، أنت في المكان المناسب. هذا الدليل غير معني بتقديم أي أسرار من شأنها أن تؤدي إلى حصول موقعك على الترتيب الأول على محرّك بحث Google تلقائيًا، لكن من خلال اتباع أفضل الممارسات الموضحة أدناه، نأمل أن يصبح الزحف إلى موقعك وفهرسته والتعرف عليه أسهل على محرّكات البحث.

غالبًا ما يكون تحسين محرّكات البحث (SEO) عبارة عن إجراء تعديلات طفيفة على أجزاء من موقعك على الويب. وعند عرض هذه التغييرات بشكل فردي، ستبدو وكأنها تحسينات تدريجية، لكن عند ضمّها إلى عمليات التحسين الأخرى، يمكن أن تحدث أثرًا ملموسًا على أداء موقعك الإلكتروني في نتائج البحث المجاني وانطباع المستخدم عنه. قد تكون على دراية بالعديد من المواضيع الواردة بهذا الدليل، إذ أنها من المكوّنات الأساسية لأي صفحة ويب، لكنك قد لا تستفيد منها إلى أقصى حد.

يجب تصميم موقع إلكتروني لإفادة المستخدمين، ويجب أن يكون الهدف من أي عملية تحسين هو جعل تجربة المستخدم أفضل. ومن بين هؤلاء المستخدمين محركات البحث التي تساعد المستخدمين الآخرين في اكتشاف المحتوى الذي تنشره. وتتلخص عملية تحسين محرّكات البحث في مساعدة محرّكات البحث على التعرّف على المحتوى وعرضه. وقد يكون موقعك الإلكتروني أصغر أو أكبر من الموقع الذي نستخدمه كمثال ويقدم محتوى مختلفًا بشكل كبير، إلا أنّ مواضيع التحسين التي نناقشها أدناه تنطبق على المواقع الإلكترونية من مختلف الأحجام والأنواع. نأمل أن يقدّم لك دليلنا بعض الأفكار الجديدة حول طريقة تحسين موقعك الإلكتروني، ويسعدنا تلقّي أسئلتك وملاحظاتك وآرائك وقصص نجاحك في منتدى مساعدة مجموعة خدمات "بحث Google"‏1.

نتمنى أن يعجبك المحتوى ونتطلّع إلى سماع ملاحظاتك وآرائك ودمجها في منتديات دعم Google.

يمكنك حفظ الدليل وطباعته بشكل مسؤول وإعادة مشاركته: هدفنا تحسين جودة الويب.

مع أطيب التحيات!

توقيع،
فريق جودة "بحث Google"

https://developers.google.com/search/docs/beginner/seo-starter-guide

فبراير 08, 2021

عدد المواضيع