لغة القالب

كيف سيؤثر تحسين البحث الصوتي على خطة تحسين محركات البحث في عام 2021

 كيف سيؤثر تحسين البحث الصوتي على خطة تحسين محركات البحث في عام 2021 :


كيف سيؤثر تحسين البحث الصوتي على خطة تحسين محركات البحث في عام 2021



قبل عقد من الزمان ، كان بإمكانك تعريف مُحسنات محركات البحث لشخص عادي من خلال إقامة علاقة بين "بحث" و "نص". تقدم سريعًا إلى يومنا هذا ، ويأتي جزء كبير من حركة مرور الويب وعمليات الشراء عبر الإنترنت الآن من عمليات البحث التي بدأها موجه الصوت. نظرًا لأن المستخدمين يطلبون المحتوى بشكل مختلف عند استخدامهم Siri أو Alexa - مقارنةً بالوقت الذي يكتبون فيه استعلام بحث في متصفح - فإن تحسين المحتوى لالتقاط المزيد من حركة المرور سيعمل بشكل مختلف قليلاً.


يختلف البحث الصوتي عن البحث في المتصفح

يجب عليك التمييز مبكرًا بين عمليات البحث الصوتي التي تقوم ببساطة بنسخ موجه صوتي إلى شريط بحث وإرجاع قائمة بالنتائج ، أو إجراء بحث يؤدي إلى تشغيل أمر معين من نظام أساسي على غرار المساعد الرقمي. لن يكون معظم المحتوى قادرًا على استيعاب التحسينات لكل من شريط بحث Google وأمر Alexa الصوتي في نفس الوقت ، ولا يمكن استخدام بعض المحتوى بواسطة الأجهزة التي تدعم الصوت على الإطلاق ، مثل منزل خالٍ من الشاشة مكبر صوت ذكي لا يمكنه عرض مقال أو تشغيل مقطع فيديو. بدلاً من ذلك ، إذا كنت ترغب في الوصول إلى الجماهير أثناء تفاعلهم مع الأجهزة التي تدعم الصوت ، فيمكنك التفكير في المحتوى المحسن للصوت باعتباره سهمًا آخر في جعبتك.




لا يجب أن يكون كل المحتوى صديقًا للصوت

سيكون إنشاء محتوى مصمم خصيصًا ليكون قابلاً للبحث والاستهلاك عبر البحث الصوتي أكثر أهمية لبعض المستخدمين أكثر من غيرهم. نظرًا لأن الأجهزة الخالية من الشاشة والبحث الذي يدعم الصوت أصبح أكثر انتشارًا في كل مكان ، فمن المحتمل أن تستفيد بعض المواقع والصفحات من أن تصبح أكثر توافقًا مع Alexa. على سبيل المثال ، تتمتع الشركات القائمة على الموقع بفرص هائلة لزيادة حركة المرور على الأقدام من خلال تحسين وجودها عبر الإنترنت حتى يمكن اكتشافها عبر البحث الصوتي. هناك المزيد من المستخدمين الذين يمكن التقاطهم كل يوم والذين من المحتمل أن يطلبوا من Siri أو Alexa "العثور على متجر بيتزا قريب" ، مقارنةً بأولئك الذين قد ينتقلون إلى Yelp أو خرائط Google ويقومون بإجراء بحث نصي عن "توصيل البيتزا".

ومع ذلك ، فإن إمكانية البحث الصوتي ليست بالضرورة ما يجب أن تبني حوله استراتيجية تحسين محركات البحث بالكامل ، حتى بالنسبة لأولئك المستخدمين الذين من المحتمل أن يستفيدوا أكثر من تصنيفات البحث الصوتي العالية. ذلك لأن الصوت لا يحل محل البحث النصي بالضبط - إنه مكمل له.

على سبيل المثال ، سيقوم Siri بتحديث المستخدم بنتيجة اللعبة ، لكنه لن يروي الإجراء ضربة تلو الأخرى. إذا كنت تريد ترتيب صفحة ما لأنك تريد عرض الإعلانات للمستخدمين المهتمين بالتعليقات الرياضية ، فإن محاولة تحسين كل المحتوى الخاص بك لاستيعاب الصوت قد لا تكون الطريقة الأكثر فاعلية لجذب المشاركة.

ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في زيادة حركة المرور على الأقدام لمتجر لبيع الشطائر بالتجزئة ، فيمكنك تمامًا تحسين قائمة النشاط التجاري حتى يسهل العثور عليها عندما يطلب المستخدمون "أماكن تناول الغداء بالقرب مني" عبر أمر صوتي أثناء القيادة ، وتخصيص نهجك مع ذلك الهدف في الاعتبار.

الأجهزة الذكية والبحث الصوتي ترى أن الاستخدام ينمو ، لكنه لم يسيطر بعد

يصل البحث الصوتي سريعًا ولكنه لم يصل بعد إلى الكتلة الحرجة ، مما ينتج عنه بعض الثمار المنخفضة للمتبنين الأوائل بأهداف محتوى محددة.

في يوليو 2019 ، أصدرت Adobe دراسة تشير إلى أن حوالي 48٪ من المستهلكين يستخدمون البحث الصوتي لعمليات البحث العامة على الويب. لم تفرق الدراسة بين المساعدين الرقميين على الهواتف الذكية أو مكبرات الصوت الذكية ، لكن الوجبات السريعة متشابهة.

في دراسة Adobe ، استخدم 85٪ من هؤلاء المستجيبين عناصر التحكم الصوتي على هواتفهم الذكية ، وكانت حالة الاستخدام الأعلى للأوامر الصوتية هي الحصول على الاتجاهات ، حيث تم إجراء 52٪ من عمليات البحث الملاحية عبر الصوت. تماشياً مع النتائج التي توصلت إليها Adobe ، أصدرت Microsoft أيضًا دراسة في عام 2019 تفيد بأن 72٪ من مالكي الهواتف الذكية يستخدمون المساعدين الرقميين ، مع 65٪ من جميع عمليات البحث عن طريق التوجيه الصوتي.

كشف استطلاع البحث الصوتي لعام 2018 الذي أجرته شركة BrightLocal عن بعض حالات الاستخدام الشائعة حسب الجهاز:

  • أجرى 58٪ من المستهلكين الأمريكيين بحثًا صوتيًا عن شركة محلية باستخدام هاتف ذكي

  • 74٪ من مستخدمي البحث الصوتي يستخدمون الصوت للبحث عن الشركات المحلية أسبوعياً على الأقل

  • يبحث 76٪ من مستخدمي البحث الصوتي على مكبرات صوت ذكية للشركات المحلية مرة واحدة على الأقل في الأسبوع ، ويقوم الغالبية بذلك يوميًا

نما اعتماد السماعات الذكية في المنازل الأمريكية بنسبة 22٪ بين عامي 2018 و 2019 إلى ما يقدر بنحو 45٪ من المنازل التي تحتوي على مكبر صوت ذكي واحد على الأقل. توقعت الأبحاث الصادرة عن OC&C Strategists أن يقوم المتحدث الذكي بتنمية التسوق الصوتي إلى سوق بقيمة 40 مليار دولار بحلول عام 2022 ، فقط في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وحدهما.

لكن الاعتماد الجماعي لتقنية الصوت لا يزال بطيئًا ، على الرغم من التقدم المحرز خلال جائحة COVID-19. في حين وجد تقرير الصوت الذكي لعام 2020 الصادر عن NPR و Edison Research أن استهلاك الأخبار والترفيه باستخدام هذه الأجهزة زاد بين ثلث مالكي السماعات الذكية في أوائل عام 2020 ، فإن أغلبية ثلثي غير المالكين "لم يكن من المحتمل إطلاقًا" شراء مكبر صوت ممكّن في الأشهر الستة المقبلة ، وشعر ما يقرب من نصف غير المالكين الذين يستخدمون الأوامر الصوتية بنفس الشعور. لا يزال الأشخاص الذين يمتلكون مكبرات صوت ذكية يقومون بالكثير من عمليات البحث النصية التقليدية ، وفقًا لدراسة Microsoft لعام 2019 ، ولا يحب كل من لديه إمكانية الوصول إلى تقنية الأوامر الصوتية استخدامها في كل وظيفة أساسية.

قد يُعزى جزء من التأخير في التبني الجماعي إلى أسئلة الثقة والخصوصية التي لم يتم حلها والتي تأتي مع مطالبتك بملء منازلنا بالميكروفونات. يشعر غالبية مالكي السماعات الذكية (52٪) وأغلبية مستخدمي الصوت في الهواتف الذكية (57٪) بالانزعاج لأن مكبرات الصوت الذكية / الهواتف الذكية الخاصة بهم "تستمع دائمًا". ومع ذلك ، فإن الجانب المشرق هو أن نفس العدد تقريبًا من المستخدمين لكل جهاز على حدة يثقون في الشركات التي تجعل السماعة الذكية / الهاتف الذكي للحفاظ على أمان معلوماتهم.

الحصة السوقية من المساعدين الرقميين عبر البحث

هناك أربعة مساعدين أذكياء رئيسيين يعالجون غالبية طلبات البحث الصوتي في وقت النشر ، ولكل منهم خوارزميات البحث الخاصة به ، ولكن مع بعض التداخل ومصادر البيانات المشتركة.

يمكن أن يساعدك فهم الحصة السوقية لكل مساعد في تحديد أولويات استراتيجية التحسين الخاصة بك لأهم أهداف النمو لديك. كل من هؤلاء المساعدين الرقميين مرتبط بعلامات تجارية مختلفة للأجهزة ذات جاذبية وقاعدة مستخدمين مختلفة قليلاً ، لذلك يمكنك على الأرجح تركيز جهود تتبع التحليلات على نظام أساسي واحد أو اثنين فقط اعتمادًا على الجمهور الذي تستهدفه.

طلب تقرير الصوت من Microsoft 2019 من المستجيبين سرد المساعدين الرقميين الذين استخدموهم من قبل ، مما يوفر فكرة عامة عن مقدار حركة البحث الصوتي التي يمكن أن نتوقعها من كل من هذه المحركات. احتل كل من Siri و Google Assistant المرتبة الأولى ، حيث سيطر كل منهما على 36٪ من السوق. تمثل Amazon Alexa 25٪ من إجمالي استخدام المساعد الرقمي ، بينما احتلت Microsoft Cortana المرتبة الثالثة ، حيث تشغل 19٪ من الأجهزة.

الشيء المثير للاهتمام الذي يجب ملاحظته هنا هو أن المحرك الذي يعمل على تشغيل Cortana يعتمد إلى حد كبير على شراكة مع Amazon Alexa. توفر Cortana وظائف الأوامر الصوتية لأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر الشخصية ، مثل "Cortana ، اقرأ رسائلي الإلكترونية الجديدة" ، بينما ترى Alexa المزيد من طلبات السماعات الذكية مثل "Turn on the lights" أو "Play NPR".

تحسين البحث الصوتي مقابل الإجراءات الصوتية

تنقسم الأوامر الصوتية في الواقع إلى فئتين - البحث الصوتي والإجراءات الصوتية - ويبحث كل منهما عن معايير مختلفة لتحديد الاستجابة التي سيتم إرجاعها أولاً لأي طلب صوتي معين. من المهم حقًا تحديد الشخص الذي تتحدث عنه عند تقييم خطة تحسين محركات البحث (SEO) للبحث الصوتي ، لأنها تعالج المحتوى بشكل مختلف تمامًا.

يستبدل البحث الصوتي بشكل أساسي إدخال لوحة المفاتيح بعبارة بحث منطوقة لإرجاع النتائج في المتصفح ، مثل استخدام أمر "OK Google" في متصفح الهاتف الذكي. قد يؤثر ذلك على كيفية تخصيص عبارات الكلمات الرئيسية الخاصة بك ، بناءً على ميل المستخدم إلى استعلامات العبارة بشكل أكثر تحادثية عند التفاعل مع صوت AI.


من ناحية أخرى ، تعد الإجراءات الصوتية أوامر صوتية محددة أو أسئلة من المستخدم تؤدي إلى تشغيل تطبيقات أو عمليات تلقائية معينة ، مثل تقديم طلب للإخراج عبر مكبر صوت ذكي أو التحقق من الطقس من سيارتك. تستخدم الأجهزة الخالية من الشاشة مثل مكبرات الصوت الذكية في المنزل وبعض مساعدي السيارات الإجراءات الصوتية. لا تعرض هذه الأوامر صفحة نتائج مصنفة ، لكنها غالبًا نتيجة منطوقة واحدة ، مع مطالبة لاتخاذ مزيد من الإجراءات. إذا سألت جهاز Echo Dot عن الطقس ، فسيصف الطقس بصوت عالٍ بناءً على البيانات المأخوذة من مصدر محدد مسبقًا. لا يمكنه إرجاع قائمة بمواقع التنبؤات الجوية الشهيرة ، لأنه لا توجد شاشة لعرض صفحة نتائج محرك البحث (SERP). هذا فارق مهم.

غالبًا ما يسحب المساعدون الأذكياء البيانات من المواقع الثانوية لإرجاع نتائج مقتطفات الصوت هذه ، مثل pinging WolframAlpha للتحويلات الرياضية أو Yelp لقوائم الأعمال المحلية. قد تكون إحدى حالات الاستخدام هذه هي البحث الصوتي عن "طلب بيتزا". ستقوم منظمة العفو الدولية بتوجيه الاستعلام إلى Yelp أو خرائط Google ، وإرجاع نتيجة واحدة شفهيًا مثل "لقد وجدت مطعمًا للبيتزا قريبًا بخمس نجوم على Yelp. هل ترغب في الاتصال ببيتزا جو لتقديم طلب أو البحث عن اتجاهات القيادة؟ " يُعرف هذا أحيانًا باسم "الموضع صفر" ، عندما يقوم محرك البحث بإرجاع ملخص أو مقتطف من داخل المحتوى نفسه للإجابة على سؤال مباشر دون إرسال المستخدم بالضرورة إلى الصفحة.

يعتمد تحقيق المركز صفر على الجهاز

يعتمد ترتيب الموضع صفر لمطالبة إجراء صوتي على المكان الذي يتم سحب هذه النتائج منه. على سبيل المثال ، غالبًا ما يكون تحسين ترتيب البحث الصوتي لاتجاهات القيادة إلى واجهة متجر فعلية معينة مسألة تحسين رؤية هذا النشاط التجاري على مواقع القوائم مثل خرائط Google و Yelp ، وهو ما قد تفعله بالفعل كجزء من خطة تحسين محركات البحث على أي حال.

يعتمد مصدر البيانات على النظام الأساسي الذي يقوم بتشغيل البحث الصوتي. تستخدم أجهزة Google و Android Google Local Pack ، بينما يقوم Siri بالزحف إلى Yelp لإرجاع النتائج عند مطالبتك بـ "الأفضل" في أي فئة معينة ، وإلا فإنه يعطي الأولوية لأقرب النتائج. نظرًا لأن Alexa تسحب النتائج المحلية من Bing و Yelp و Yext ، فإن وجود ملفات تعريف مملوءة وقوائم قوية على تلك الأنظمة الأساسية سيساعد الشركة في الحصول على مرتبة عالية في نتائج بحث Alexa.

يسحب كل مساعد أيضًا هوية NAP (الاسم والعنوان ورقم الهاتف لقائمة النشاط التجاري عبر الإنترنت). يسحب NAP ملفات التعريف للنتائج المستندة إلى الموقع من مصادر مختلفة قليلاً ومتداخلة أحيانًا:

  • يسحب Siri التوصيات المحلية من ملفات تعريف NAP على Yelp و Bing و Apple Maps و Trip Advisor

  • تسحب أجهزة Android ومساعد Google ملفات تعريف NAP من Google My Business

  • تسحب Alexa ملفات تعريف NAP من Yelp و Bing و Yext

  • تعمل Cortana ، التي تدعمها Alexa ، على الانسحاب من Yelp و Bing

سيرغب شخص ما يأمل في تحسين صفحة أعماله للبحث الصوتي في زيادة ملفات تعريف NAP الخاصة به إلى أقصى حد عبر جميع الأنظمة الأساسية عن طريق التأكد من ملء قوائمه على business.google.com و bingmapsportal.com و mapsconnect.apple.com بالكامل. هذا أيضًا هو المكان الذي يمكن أن يساعد فيه منتج إدارة السمعة مثل Moz Local الشركات التي تتطلع إلى تحسين تصنيفاتها.

هل يجب أن تتبع ميزة المقتطف الصوتي؟

مرة أخرى ، لا تزال العديد من الإستراتيجيات التي تستخدمها لتحقيق المركز الأول في بحث الويب المستند إلى النص تنطبق على تحسين البحث الصوتي. لتحسين أداء الصوت على وجه التحديد والظهور في ميزات SERP والمقتطفات الصوتية ، يجب تنظيم المحتوى على الصفحة بحيث يكون من السهل استخراجه ، وعكس هندسة المقتطف المميز الذي تريد إنتاجه. لكن السؤال هو ، هل سيساعدك ذلك في الحصول على ترتيب جيد في هذا النوع من البحث؟ هذا يعتمد على هدفك.

إذا تم إنشاء الصفحة التي تعمل على تحسينها لبيع المزيد من البيتزا للعملاء المحليين ، فإن المقتطف المميز الذي يسحب بيانات NAP الخاصة بك من "نشاطي التجاري على Google" ويقدم رقم هاتف مطعم البيتزا إلى أحد السكان المحليين المتوقف في مكان قريب يعد أمرًا جيدًا للغاية. ولكن إذا كانت الصفحة المعنية تهدف إلى تقديم محتوى مدعوم حول إدارة مرض السكري لدفع النقرات إلى رابط تابع لشرائط مراقبة الجلوكوز ، فأنت لا تريد بالضرورة إنشاء صفحة تساعد Siri على تعريف مرض السكري من النوع الثاني بصوت عالٍ لطالب بالصف الثامن إكمال واجباتهم المدرسية.

إن هيكلة عناوين المحتوى بسؤال ، متبوعًا بإجابة موجزة في الفقرة أدناه ، يجعل من المرجح أن يقرأ Siri محتوى من صفحة معينة عندما يسأل المستخدم سؤالًا مشابهًا له. عادةً ما تكون الإجابات الأولى التي يقدمها المساعد الرقمي عند الرد على استعلام بحث صوتي هي نفس نوع المقتطفات التي تظهر في ميزات SERP مثل "الأشخاص يسألون أيضًا" ونتائج الرسم البياني المعرفي من Google.

بمعنى آخر ، من غير المحتمل أن يعيد Siri موقعك على الويب للإجابة على المطالبة الصوتية "ما التركيب الكيميائي للسكر؟" ، ولكن يمكنك الحصول على مرتبة عالية باستخدام مقتطف مميز للإجابة على بحث مثل "هل السكر حقًا سيء للأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ؟ "




المحتوى الأكثر قيمة لأولئك الذين يبحثون عن زوار على الصفحة هو النوع الذي يتناول الأسئلة التي يصعب الإجابة عليها برد منطوق واحد.

قدم راند فيشكين تنبؤاته حول دور المقتطف الصوتي في نتائج البحث مع تكثيف البحث الصوتي في عام 2016 ، وقدم بعض النصائح حول كيفية تخطيط المحتوى الخاص بك حوله في Whiteboard Friday. وفقًا لـ Fishkin ، يعتمد الأمر على ما إذا كنت في المنطقة "الآمنة" أو "الخطرة" للمحتوى الذي تحاول ترتيبه ، بناءً على مدى سهولة استجابة الرد الصوتي لاستعلام المستخدم دون إرسالها إلى صفحتك .

كتب فيشكين: "أعتقد أن Google و Apple و Amazon و Alexa وجميع هذه المحركات التي تشارك في هذا ستستمر في تبادل البيانات المبسطة والإجابة على الناشرين".

ينصح المستخدمين بالتشكيك في أنواع المعلومات التي ينشرونها ، مضيفًا أنه إذا كان بالإمكان الإجابة على X بالمائة من الاستعلامات التي تؤدي إلى حركة مرور بأقل من كلمات Y ، أو "صورة سريعة أو رسم سريع ، رقم سريع" ثم المحرك سوف يفعل ذلك بأنفسهم.

ولخص فيشكين: "إنهم لا يحتاجون إليك ، وبصراحة شديدة أنهم أسرع منك." "يمكنهم الإجابة على هذا السؤال بسرعة أكبر وبشكل مباشر أكثر مما تستطيع. لذلك أعتقد أنه من المفيد التفكير: هل أنت في الجزء الآمن أو الخطير من هذا الإطار الاستراتيجي مع المحتوى الحالي الذي تنشره ومع خطط المحتوى التي لديك في المستقبل؟ "



الوجبات الجاهزة

أصبحت الأجهزة التي تدعم الصوت تدريجيًا أكثر اندماجًا في الحياة اليومية للمستهلكين ، ولكن هذا لا يعني أنه يجب علينا إعطاء الأولوية للمحتوى الخاص بنا كما لو أن الصوت يؤثر على صفحة نتائج محرك البحث التقليدية ، مما يهدد باستبدال النص معًا في دور SEO. حتى إذا استمرت المساعدين الأذكياء والأجهزة الممكّنة بالصوت في اكتساب المزيد من الشعبية عامًا بعد عام ، فإنهم ما زالوا يلعبون دورًا مناسبًا نسبيًا في النظام البيئي للأدوات الفنية لمعظم المستهلكين في هذا الوقت. يمكن أن يتغير ذلك عندما يصبح صوت الذكاء الاصطناعي أكثر تعقيدًا ويبدأ التحدث إلى أجهزتنا في الشعور بمزيد من الطبيعي ، لكن الصناعة لا تزال تكافح مع بعض آلام النمو الخطيرة.

لا تزال تقنية البحث الصوتي والحركة الصوتية بها بعض التطبيقات المثيرة حقًا تلوح في الأفق ، ويجد المسوقون بالفعل طرقًا ذكية لإدخال علاماتهم التجارية في تجربة عدم استخدام اليدين. يعد تحسين المحتوى للبحث الصوتي مجرد قطعة واحدة من هذا اللغز.










مايو 31, 2021

عدد المواضيع