تحسين محركات البحث وإمكانية الوصول المحتوى
تحسين محركات البحث وإمكانية الوصول: المحتوى
بصفتنا مُحسّنات محرّكات البحث ، فإن هدفنا عند إنشاء المحتوى هو توفير وصول عادل ، مما يعني أن المحتوى ليس متاحًا لمحركات البحث فقط ، ولكن أيضًا للأشخاص من جميع القدرات. في الجزء الثاني من سلسلة إمكانية الوصول الخاصة به المكونة من ثلاثة أجزاء ، يوضح لك Cooper كيفية ضمان إمكانية الوصول إلى المحتوى المذهل الخاص بك عن طريق الروبوتات والأشخاص.
نسخ الفيديو
مرحبًا يا جماهير Moz. مرحبًا بكم في أحدث إصدار من Whiteboard Friday. أنا كوبر هولماير. لقد بدأت في إجراء تحسين محركات البحث في عام 2016 ، واليوم عملت لدى بائع تجزئة متخصص كبير في الهواء الطلق يساعد في جعل استراتيجياتنا لتحسين محركات البحث التقنية تنبض بالحياة. شكرًا لك على حضور هذه الجلسة 2 من 3 من سلسلة تحسين محركات البحث وإمكانية الوصول.
كل شيء يبدأ بإمكانية الوصول
إذا كنت قد أخذت مقدمة إلى دورة تحسين محركات البحث هنا في Moz ، فمن المحتمل أنك على دراية بالمفهوم المسمى التسلسل الهرمي لـ Mozlow لاحتياجات تحسين محركات البحث. إذا لم تكن كذلك ، فإن الفكرة الأساسية هي أنه يجب أن يكون لدينا بعض العناصر الأساسية اللازمة لتجعلنا مرتبة في نتائج محرك البحث ، ومن ثم يمكننا وضع بعض الأشياء في الأعلى لجعلنا أكثر تنافسية في تلك النتائج.
ولكن كل شيء يبدأ بإمكانية الوصول إلى الزحف ، وبنفس الطريقة يبدأ بإمكانية الوصول الأساسية للبشر أيضًا. هدفنا عند إنشاء المحتوى هو توفير وصول عادل. هذا يعني أن المحتوى الخاص بي ليس متاحًا فقط لمحركات البحث ولكن أيضًا للأشخاص من جميع القدرات. لنلقي نظرة على مثال.
وضع افتراضات حول جمهورك
لنفترض أنني مطعم. بشكل عام ، سترى المطاعم تنشر قوائمها في نوافذ متاجرها أو متاجرها. حسنًا ، المشكلة في هذه الفكرة ، في حين أنها تبدو سهلة لأنه يمكن لأي شخص أن يمر بها ، فلا يتعين عليهم إلقاء نظرة على Facebook أو موقع الويب الخاص بي ، ويمكنهم إلقاء نظرة على القائمة ، ورؤية ما يعجبهم أو لا يعجبهم ، ثم اختر الانخراط في عملي والاستمتاع بطعامي.
الأمر السيئ في هذا هو أننا وضعنا بعض الافتراضات حول جمهورنا المثالي. لقد افترضنا أنها متوسط الطول وأنها طويلة بما يكفي لرؤية القائمة التي نشرتها في نافذتي. لقد افترضنا أن لديهم رؤية عظيمة ، وأنهم في يوم ممطر يمكنهم رؤية عناصر القائمة ولا يزالون يتخذون قرار الدخول. لقد افترضنا أيضًا أنه من خلال عدم تضمين أي صور في قائمتنا ، يعرف الناس ما نتحدث عنه.
إنهم على دراية بالمطبخ الذي أصنعه أو الطهي المنمق ، ولغة الطهي البليغة التي أستخدمها لوصف أطباقي. لكنني أعتقد أن ما ستجده هو أن هذه الافتراضات حصرية مقابل شاملة ، ونريد أن نكون شاملين لجميع أفراد جمهورنا. لذا ، على سبيل المثال ، افترض أنه ربما شخصى ليس متوسط الطول. كيف يمكنني حساب ذلك؟
إذا لم يكن متوسط الارتفاع ، فقد تكون رؤية القائمة مستحيلة. افترض أنهم ربما يعانون من ضعف البصر أو العمى واسأل نفسك ، "هل هذا متاح رقميًا أو بتنسيق متوافق مع طريقة برايل ويمكنهم الوصول إليه أيضًا؟" أو ربما أضف بعض الصور ، أضف بعض اللغات المختلفة إلى قائمتك لمساعدة الناس على فهم لغة الطهي التي تستخدمها ، لأنه بدون ذلك قد لا يفهمون وقد يختارون تجنب مطعمك مقابل القدوم ومشاهدته.
اسأل "ماذا لو؟"
لذا فهذه أشياء يمكنك القيام بها لتحمل الأفضل وتوفر لمجموعة متنوعة من الأشخاص تجربة أفضل.
لنقم ببعض الرياضيات. إذا كان لديك 1000 شخص في مطعمك كل شهر ، فنحن نعلم منذ آخر مرة أن 1 من كل 5 أشخاص في المتوسط يعاني من إعاقة في الولايات المتحدة. هذا يعني أن 200 من هؤلاء الـ 1000 شخص لديهم إعاقة ، وأنت تستبعدهم من خلال عدم تضمين بعض المعلومات أو الوسائط الأخرى لاستهلاك قائمتك.
تضاعف ذلك بمقدار 200 شخص مرة ، دعنا نقول متوسط 15 دولارًا للوجبة ، أي 3000 دولار شهريًا تتركها على الطاولة بالمعنى الحرفي للكلمة. لذا فكر في ذلك. لا يتعلق الأمر بتوفير وصول عادل فحسب ، بل سيكلف عملك أيضًا أموالًا ، و 3000 دولار شهريًا مكلف للغاية ، خاصة بالنسبة للأعمال التجارية الصغيرة. أنا متأكد من أنك تقول ، "كوبر ، ماذا لو لم أكن عملاً صغيراً؟ ماذا لو كنت أريد أن يشتري الناس منتجي أو يعطيني زمام المبادرة أو يشتركون في خدمتي؟"
حسنا. تنطبق هذه القواعد عليك أيضًا. إنها العقلية. إذا كان لديك بودكاست أو رسالة إخبارية بالبريد الإلكتروني أو مدونة أو موقع ويب ، فإني أتوسل إليك لطرح السؤال ، "بصفتي شخصًا مع __________ ، هل يمكنني __________؟" املأ الفراغ الأول بأشياء مثل شخص مصاب بعمى الألوان ، واضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ، وعسر القراءة ، وصعوبة السمع ، ومتلازمة داون ، هل يمكنني ملء الفراغ الثاني بما تريد أن يفعله الناس في عملك.
هل يمكنني شراء منتج؟ هل يمكنني قراءة هذه النشرة الإخبارية؟ هل يمكنني الاستمتاع بهذا البودكاست؟ إذا كانت الإجابة على هذا السؤال ، تلك السلسلة من الأسئلة ، لا ، فلديك مشكلة صغيرة. لديك بعض العمل لتقوم به ، أليس كذلك؟
إرشادات الوصول إلى محتوى الويب
ما أتحدث عنه هو اتباع إرشادات الوصول إلى محتوى الويب ، وتسمى هذه الإرشادات WCAG أو "Wikag". تم إعداد هذه الإرشادات للتأكد من إمكانية الوصول إلى المحتوى الخاص بنا على الويب.
أعتقد أنك ستجد أنه عندما تجعل المحتوى الخاص بك متاحًا للأشخاص ذوي القدرات المتنوعة ، سيكون بإمكانك الوصول إلى المحتوى الخاص بك لمحركات البحث ذات القدرات المتنوعة أيضًا. لذلك باتباع المبادئ الأربعة لإرشادات الوصول إلى محتوى الويب ، فهي POUR أو "Pour": قابلة للإدراك ، أو قابلة للتشغيل ، أو مفهومة ، أو قوية ، أعتقد أنك ستجد أن المحتوى الخاص بك يلقى صدى أفضل مع جمهورك ، فأنت تستبعد عددًا أقل من أعضاء الجمهور ، و سيكون تحسين محرك البحث الخاص بك في النهاية أفضل بكثير.
محسوس
إذن ماذا أعني بكلمة مفهوم؟ ما أعنيه بكلمة مفهوم هو أننا جميعًا لا نريد أن ننظر إلى لبنة من النص. أعتقد أن هذا واضح جدًا. نميل إلى تضمين أشياء مثل الصور ومقاطع الفيديو والصوت على صفحاتنا. ما أريدك أن تفعله هو التفكير في أي وقت تستخدم فيه عناصر الوسائط الغنية هذه لتضمين بديل نصي. هذا يعني الصور ، وتشمل النص البديل. مقاطع الفيديو ، وتشمل التسميات التوضيحية والنصوص.
الصوت ، نفس الشيء ، يتضمن النص ، لذا إذا لم أتمكن من سماع هذا الصوت باستخدام مكبرات الصوت الخاصة بي ، فأنا قادر على تحويله إلى شيء يمكنني استخدامه أو الاستمتاع به بطريقة أخرى. ثم عندما نتحدث عن الفيديو ، بما في ذلك مترجم ASL أو تحويل العرض التقديمي الخاص بك إلى لغة الإشارة الأمريكية يمكن أن يكون أيضًا أكثر شمولاً للجمهور الذي تحاول الوصول إليه وتوفير القليل من الأموال التي تحدثنا عنها سابقا.
قابل للتشغيل
قابل للتشغيل ، ما أعنيه بهذا هو: هل روابطك تقول "انقر هنا" أو "مزيد من المعلومات" ، أم أنها تخبرني حقًا إلى أين أذهب كمستخدم؟ فكر في المستخدمين هنا. نحن نعلم أننا نحب النص الأساسي. نحن نعلم أن محركات البحث تحب أن ترى إلى أين نحن ذاهبون أيضًا. لذا فإن "انقر هنا" و "مزيد من المعلومات" ليسا وصفين بقدر ما يمكن أن يكونا. إنها ليست قابلة للتشغيل. من الصعب بالنسبة لي كمستخدم تشغيل موقع الويب الخاص بك أو الرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني أو البودكاست الخاص بك.
مفهوم
هل المحتوى الخاص بي مفهوم؟ هذا شيء أجد صعوبة في القيام به في بعض الأحيان ، ولكن بالنظر إلى المحتوى الذي أكتبه على مستوى القراءة الذي سيستمتع به جمهوري. هل وصفته بلغة يفهمها زبائني؟ في كثير من الأحيان ، أعتقد أننا نتعثر في تحسين محركات البحث ونبدأ في استخدام الكثير من لغة تحسين محركات البحث ، خاصة إذا كنت تعمل مثل وكالة مع العملاء.
سيسمح لك استغراق الوقت لتقسيمه إلى لغة أكثر قابلية للفهم بالتفاعل مع مجموعة أكبر من أعضاء الجمهور ، ولكنه أيضًا سيسمح لك بشكل عام بالتقاط مصطلحات البحث هذه أيضًا ، أليس كذلك؟ لا يبحث الأشخاص عن أشياء بمستوى الدكتوراه في بحث Google. إنهم يبحثون عن لغة يمكننا جميعًا فهمها ، لذا ضع في اعتبارك ذلك.
قوي
ثم قوي ، يلامس هذا النوع من الأشياء أشياء مثل: هل موقع الويب الخاص بي متوافق مع الجوّال؟ هل هو مستجيب؟ هل الأشياء التي أنتجها متوافقة مع الكثير من التقنيات وتشمل هذه التقنيات التقنيات المساعدة؟ لذا يا POUR ، تذكر هذه الأشياء عند إنتاج محتوى الويب. لا تحتاج إلى عدسة أحادية لقراءة ما تقوم بإنتاجه. لا تحتاج إلى شهادة دكتوراه لقراءة ما تقوم بإنتاجه. يجب أن يكون حقًا ، حقًا ، حقًا لمجموعة متنوعة من الأشخاص الوصول إلى الأشياء التي تنتجها.
إذا كنت تريد المزيد من المعلومات حول WCAG ، فهناك رابط هنا ، وسيتم ربطه في أسفل هذا المنشور أيضًا.
ما الذي يمكن أن تفعله SEO للمحتوى؟
إذن ما الذي يمكنك فعله كمحتوى SEO؟
يمكنك كتابة عناوين صفحات غنية بالمعلومات وفريدة من نوعها. عناوين الصفحات هذه مهمة ليس فقط لمحركات البحث ولكن أيضًا للأشخاص والتقنيات المساعدة.
يمكنك استخدام العناوين بشكل صحيح. عادةً ما أرى الأشخاص يستخدمون علامات H. ربما تكون معتادًا على H1 ، لكن H2 و 3 و 4 و 5 و 6 مهمة أيضًا لتصميم الصفحة بطريقة معينة وجعل النص أكثر جرأة أو أكثر إشراقًا أو أكبر ، وسيكون ذلك رائعًا. ولكن باعتباري شخصًا يستخدم التكنولوجيا المساعدة أو يحاول فهم العلاقات بين الوالدين والطفل بين الأشياء الموجودة على الصفحة ، فسيكون من الصعب علي القيام بذلك إذا لم أستخدم هذه العناوين بشكل صحيح.
الروابط للمستخدمين. هناك شيء واحد أسأله لنفسي دائمًا ، "هل هذا الرابط على الصفحة لتحسين محركات البحث أم أنه لعميلي؟" إذا كانت الإجابة موجودة فقط على الصفحة الخاصة بـ SEO ، فارجع إلى الجدول ، واكتشف طريقة لجعل منهجًا صديقًا لتحسين محركات البحث لمشكلة العميل ، ووضع رابطًا على الصفحة سيكون له صدى لدى العملاء ويساعدك أيضًا SEO. ليس فقط واحد أو آخر.
التخطيط لنص بديل. بغض النظر عما تقوم ببنائه ، أنا متأكد من أنه سيشمل بعض الوسائط الغنية. خطط لتضمين التسميات التوضيحية والنصوص وتفسير ASL في عرضك التقديمي منذ اليوم الأول.
بالغ في وصف ما يحدث. نحن نعلم أن الأوصاف ستساعد في التقاط مرادفات إضافية ونقاط نقاش إضافية لمحركات البحث أيضًا. نحن نعلم أن كونك أكثر شمولاً وصدقًا وأخلاقًا سيؤدي في النهاية إلى تحسين نتائج تحسين محركات البحث. كما أنه يساعد الأشخاص العاديين ذوي القدرات المتنوعة في الحصول على نفس النتيجة أيضًا. دعهم يستمتعون بها. اجعل هذا عن العملاء وليس فقط محركات البحث ، وأعتقد أنك ستجد أن كلا الطرفين يفوز.
قدم تعليمات واضحة ، لذلك ما تريد أن يفعله الناس. لا تجعل من الصعب التحويل.
الرقم 7 هو كتابة المحتوى الذي تريد قراءته.
أود أن أطلب منك أن تغمض عينيك وتستمع إلى المحتوى الذي كتبته على الصفحة وتسأل نفسك ، "هل تم تحسين مُحسّنات محرّكات البحث هذه ، أم أن هذا مصمم بطريقة قد يرغب العميل في التعامل معها؟" ما أريدك أن تحاول القيام به هو محاولة اكتشاف ، "كيف يمكنني كتابة هذا الجزء من المحتوى بطريقة سلسة تمامًا؟ إنه غير مرئي ، وقد قمت بتحسين هذا من أجل تحسين محركات البحث. يبدو الأمر وكأنه جزء عادي من المحتوى يلقى صدى لدي ".
مايو 31, 2021