لغة القالب

5 أدوات مجانية من Google لترقية إستراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك

 5 أدوات مجانية من Google لترقية إستراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك :


5 أدوات مجانية من Google لترقية إستراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك



هناك مساحة كبيرة للأدوات المدفوعة في مساحة تحسين محركات البحث - Moz هو مثال رئيسي - ولكن إذا كنت قد بدأت للتو أو تفتقر إلى الميزانية اللازمة للأدوات الفاخرة ، فلا يزال هناك العديد من الموارد المتاحة.


في هذه المقالة ، سنغطي خمسة من أدوات Google المجانية المفضلة لدينا ، وكيف يمكنها مساعدتك في تحسين مستوى لعبتك في تحسين محركات البحث.


1. اتجاهات جوجل

تُستخدم مؤشرات Google لتتبع "الاتجاهات" حول استعلامات البحث. هذا يجعلها أداة رائعة للبحث عن الكلمات الرئيسية.


البحث عن كلمات رئيسية جديدة

عندما تنتقل إلى مؤشرات Google ، سترى شريط بحث حيث يمكنك إدخال موضوع واسع أو طلب بحث محدد. عند إدخال الاستعلام الخاص بك ، سيتم تقديمك مع مخطط الاتجاه الذي يثير الاهتمام في الاستعلام بمرور الوقت.


بينما قد يكون هذا مفيدًا ، توجد الجواهر الحقيقية في أسفل الصفحة: الموضوعات ذات الصلة والاستعلامات ذات الصلة.





بشكل افتراضي ، سيتم تعيين هذين المربعين على "ارتفاع". هذا يعني أن هذه الموضوعات والاستفسارات تكتسب زخمًا حاليًا. هذه هي الكلمات الرئيسية التي قد ترغب في الاستفادة منها بسرعة ، حيث يمكنك أن تكون المحرك الأول وتحصل على تصنيفات بسرعة.

بحث متقدم عن الكلمات الرئيسية

حتى على المستوى الأساسي ، فإن Google Trends مفيدة ، ولكن يمكنك دائمًا أن تأخذها إلى الأمام. في الجزء العلوي من Google Trends ، توجد قائمة تسمح لك بتحديد منطقة وفترة زمنية وفئة ومنصات بحث.

تتيح لك المنطقة تحديد المكان الذي تريد سحب بيانات البحث منه جغرافيًا. يمكن أن يكون هذا مفيدًا بشكل خاص عند العمل في مشاريع تحسين محركات البحث المحلية.




تسمح لك الفئة بتحديد الفئة التي تتنافس فيها. هذه ميزة رائعة للأشخاص الذين يقدمون خدمة في صناعة معينة ، أو الذين لديهم استعلام شائع للغاية.

تتيح لك منصة البحث تحسين البيانات إلى أنظمة أساسية محددة مثل YouTube Search و Image Search و Google Shopping Search و News Search. تعد معدِّلات منصة البحث رائعة لمن لديهم خطة تحسين محركات بحث متكاملة.

2. ارتفاع فئات البيع بالتجزئة

على الرغم من أنه يكاد يكون من المستحيل توقع الشيء الكبير التالي في التجارة الإلكترونية ، لا يزال بإمكانك البقاء في صدارة اللعبة مع فئات البيع بالتجزئة الصاعدة.

هذا هو تجميع Google للبيانات حول البيع بالتجزئة. على ذلك ، ستجد فئات المنتجات الشائعة حاليًا وعمليات البحث حولها ، بالإضافة إلى الأماكن التي تتجه إليها بالضبط.

بصفتك أحد كبار المسئولين الاقتصاديين في التجارة الإلكترونية ، يمكن أن يمنحك هذا فكرة جيدة عن المنتجات التي يجب التركيز عليها لتحقيق أكبر تأثير محتمل.




بصفتك أحد كبار المسئولين الاقتصاديين المحليين للمؤسسات ، يمكنك استخدام هذه البيانات لتحديد المنتجات التي يجب التركيز عليها في كل سوق.



3. القصص المرئية

يلخص Google القصص المرئية على أنها "قصص مرئية صغيرة الحجم لجهات التسويق المشغولة ، مدفوعة بمواضيع وبيانات رائجة من Google".

تتراوح هذه القصص من اتجاهات التسوق في العطلات إلى دراسات حالة صناعية محددة ، والمزيد. إنها شرائح تفاعلية ، تحتوي كل منها على بعض الأفكار أو نقاط البيانات.

على سبيل المثال ، هناك قصة مرئية عن صناعة السيارات. في جميع أنحاء القصة ، هناك نقاط بيانات مشتركة لإعطاء نظرة ثاقبة حول كيفية تأثير الوباء على عملية شراء السيارات.



ومع ذلك ، لا تركز نقاط البيانات هذه على بيانات البحث فقط. من الواضح أن هذه كانت دراسة حالة كاملة أجرتها Google. تتناول بعض الأفكار المشتركة رغبات وتجارب وتصورات الجمهور.


يمكن استخدام هذه المعلومات بسهولة لتغيير رحلة المستخدم ، بما في ذلك الأشياء التي تهم العميل في وقت سابق. يمكن استخدامه أيضًا لمعالجة نقاط الألم التي لم يتم الكشف عنها من قبل ، أو على مستوى أساسي أكثر ، إعطاء فكرة عن الكلمات الرئيسية التي يجب التركيز عليها.

4. تنمية متجري

يعد Grow My Store أداة رائعة لمن يبيعون منتجًا سواء عبر الإنترنت أو شخصيًا. يقوم Grow My Store باختبار مواقع معرّفات Google للمتاجر الناجحة عبر الإنترنت.

يتم تقسيم هذه المعرفات إلى خمس فئات: معلومات المنتج ، وتفاصيل المتجر ، والتخصيص ، وخدمة العملاء ، والأمان.

تقدم هذه الأداة حرفياً فكرة Google عن العناصر الضرورية لموقع ويب تجاري لبيع المنتجات. بعض المكونات المضمنة هي مراجعات المنتجات وملفات تعريف المتسوقين والدردشة الحية و HTTPS.



لاستخدام Grow My Store ، فأنت ببساطة تجيب على ثلاثة أسئلة: ما هو مجالك ، وما نوع عملك ، وما هو المجال الذي تعمل فيه؟ بمجرد الإجابة على الأسئلة ، سترى معاينة لتقريرك مع درجاتك الإجمالية وبعض البيانات حول مجال عملك. للحصول على تقريرك الكامل مع التوصيات ، عليك إنشاء حساب. ثم يتم إرسال التقرير إلى بريدك الإلكتروني.

يمكنك بعد ذلك الحصول على حساب حيث يمكنك إنشاء (وتتبع) قائمة تحقق بالتغييرات التي يجب إجراؤها - وفقًا لـ Google.

بالإضافة إلى ذلك ، ستحصل على بيانات وإحصاءات مخصصة بناءً على مجال عملك. للعثور على هذه البيانات في Grow My Store ، في القائمة ، حدد "الوصول إلى المزيد من العملاء". إذا قمت بالتمرير لأسفل قليلاً ، ستجد قسمًا بعنوان "فهم اتجاهات الصناعة". هنا ستكون قادرًا على اختيار مجالك وفئة معينة للحصول على معلومات محددة مثل أهم عمليات البحث في تلك الصناعة ، وأفضل الشهور بالنسبة لهذه الصناعة ، وما إلى ذلك.




5. اختبر موقعي

أداة أخرى رائعة لقياس موقعك في عيون Google هي Test My Site. يشبه إلى حد كبير Grow My Store ، اختبارات Test My Site لثلاث فئات محددة للغاية من الميزات على موقعك. هذه الميزات هي السرعة والتخصيص والخبرة. على عكس Grow My Store ، فإن Test My Site مخصص لأي موقع ويب ، وليس فقط لمواقع الأعمال التجارية القائمة على المنتجات.

التقرير الأول الذي ستحصل عليه من Test My Site هو تقرير صغير يقسم سرعة موقع الجوال وأي توصيات للإصلاحات. هناك أيضًا أداة لإظهار عائد الاستثمار المحتمل لتسريع موقعك! تحدث عن الشراء.




إذا كنت تريد المزيد من المعلومات ، وهو ما تريده ، يمكنك التسجيل للحصول على التقرير الكامل. يتم إرسال التقرير الكامل إليك عبر البريد الإلكتروني ويفصل التوصيات والتفسيرات لكل من المسوقين والمطورين. كان التقرير الذي حصلت عليه من 16 صفحة ، مليئًا بروابط لمصادر أخرى ودراسات حالة بالإضافة إلى نصائح تكتيكية في شكل قائمة مرجعية.



ختاما

على الرغم من أن Google غالبًا ما تكون غامضة بشأن ما يهتمون به على مواقع الويب ، فقد قاموا بإنشاء عدد قليل جدًا من الموارد التي يمكن أن توفر لك نظرة ثاقبة حول ما تجده مهمًا. يمكن أن يساعدك استخدام هذه الأدوات في المضي قدمًا بسهولة.

لكن الأمر لا يتعلق بالأدوات فقط. في عام 2021 ، أصبحت البيانات أكثر أهمية من أي وقت مضى ، ومن الأفضل الحصول على البيانات من The Giant أنفسهم؟

الآن ، انطلق وكن ممتازًا - باستخدام الأشياء المجانية!


https://moz.com/


















مايو 25, 2021

عدد المواضيع