لغة القالب

متى وكيف يتم التنصل من الروابط الخلفية في عام 2021

 متى وكيف يتم التنصل من الروابط الخلفية :


متى وكيف يتم التنصل من الروابط الخلفية


ستغطي هذه المشاركة كيفية ووقت استخدام - ومتى لا تستخدم - أداة التنصل من Google خطوة بخطوة. سأعلق أيضًا على المكان الذي يحتله في مجموعة أدوات تحسين محركات البحث في عام 2021 ، نظرًا للشكوك المنتشرة حول فائدته المستمرة.

أولا ، على الرغم من القليل من الخلفية. تم إطلاق أداة Disavow Tool في أواخر عام 2012 ، في نظام SEO مختلف تمامًا عن النظام الذي نعمل فيه اليوم. كان تحديث Penguin للرسائل غير المرغوب فيها لا يزال جديدًا للغاية ، وكانت الإجراءات اليدوية شائعة. عندما أعمل في وكالة تحسين محركات البحث في عامي 2013 و 2014 ، أتذكر أن هذا مصدر مشترك للأعمال الجديدة - المواقع التي كانت تعمل مع وكالة أقل شهرة في أعمال بناء الروابط ستتلقى رسالة من Google ، وستتلقى كل مواقعها أو جزء منها تختفي من نتائج البحث.

كانوا يأتون إلينا لإصلاحه ، وسنبحث في مجموعة الروابط الرهيبة الخاصة بهم ، ونعمل على ملف التنصل ، ونشارك في ما كان غالبًا عبارة عن تبادل رسائل مع موظفي Google من خلال Google Search Console (أو أدوات مشرفي المواقع كما كانت في ذلك الوقت).

ما كان مختلفًا بشكل خاص مقارنة بمنظر اليوم هو أنه بشكل عام ، إذا تم معاقبتك بسبب تكتيكات بناء الروابط ، فقد تم إخبارك صراحة ، وكانت الآثار التكتيكية واضحة للغاية وشملت استخدام أداة التنصل.

في الوقت الحاضر ، من النادر جدًا أن يتخذ أي شخص إجراء يدويًا. إذا انخفض عدد الزيارات ، فليس لديك طريقة لمعرفة ما إذا كان ذلك لسبب ما يعتمد على الارتباط ، أو لسبب آخر تمامًا. قد تتعافى الزيارات الخاصة بك حقًا مع التحديث الأساسي التالي ، حتى إذا لم تفعل شيئًا - وهذا شيء رأيته يحدث للعديد من المواقع. موقع الأخبار البريطاني ، ديلي ميل ، كان مرتبكًا جدًا من هذا النمط لدرجة أنهم يقاضون Google بسببه.

إذن ، في هذا المشهد المتباين ، هل أداة التنصل هي ديناصور ، أم لا تزال ذات صلة؟

هل ما زالت أداة التنصل مفيدة في عام 2021؟



انخفاض حركة المرور

الآن ، إذا واجهت انخفاضًا كبيرًا في حركة المرور ، ولكن ليس لديك إجراء يدوي ، فهل يجب عليك التنصل؟


يبدو أن Google تقول لا. في عام 2020 ، سألت ماري هاينز جون مولر من Google عما إذا كان يمكن لموقع ما أن يشهد حركة مرور متزايدة بعد استخدام أداة التنصل ، حتى لو لم يكن لديه إجراء يدوي (أي رسالة مرئية في Google Search Console.) قال جون مولر إن هذه الميزة ستكون "نادر جدًا" ، مما يشير بشكل أساسي إلى أنه إذا رأت المواقع فائدة بعد التنصل ، فمن المحتمل أن تكون حالة ارتباط وليس علاقة سببية.

يعتمد هذا على نصيحة سابقة من Google تفيد بأن خوارزمياتها أصبحت الآن ذكية بما يكفي لتجاهل الروابط السيئة فقط ، بدلاً من طلب بعض الإجراءات الجزائية.

ومع ذلك ، إذا كنت قد رأيت للتو انخفاضًا كبيرًا في حركة المرور ، فربما تريد تغطية القواعد الخاصة بك وتجربة كل ما قد يعمل بشكل معقول ، أليس كذلك؟ تتمثل الخطوة الأولى المعقولة في إلقاء نظرة على محفظة الروابط الخلفية الخاصة بك ومعرفة ما إذا كانت تبدو مشبوهة على نطاق واسع. بالطبع ، كل شخص لديه بعض الروابط السيئة ، لكن هل تعتمد عليها بشدة؟ هل الكثير منهم حديثون؟ نقاط البريد العشوائي الخاصة بـ Moz هي المقياس المثالي لهذه المهمة إذا واجهتك مشكلة ، وتوفر هذه المشاركة معلومات تفصيلية جيدة.

إذا كنت تعتقد ، بعد مراجعة حافظة الروابط الخاصة بك ، أنك ربما تستحق انخفاض حركة المرور بعد كل شيء ، فربما يجب أن يكون ملف التنصل جزءًا من خطة التنظيف الخاصة بك. لكن تذكر: إذا كنت تعتمد على روابط مشكوك فيها ، فمن المفترض أن يؤدي التنصل إلى محو تلك الروابط - مما يعني أنه سيتعين عليك استبدالها ببعض المعادلات الشرعية التي تم الحصول عليها بشق الأنفس.

تنصل استباقي

ماذا لو كانت حركة المرور على ما يرام الآن ، لكنك قلق بشأن الهياكل العظمية في الخزانة؟ ربما تعتقد أنه من الرائع أنك (أو عميلك) تفلت من حالة مجموعة الروابط الخاصة به ، وأنه حادث ينتظر حدوثه؟ أو ربما تعتقد أن شخصًا ما يقوم ببناء روابط مخادعة إلى موقعك في محاولة متعمدة لإلحاق الضرر ، أو لمجرد سبب غير ذي صلة ينتهي به الأمر إلى الظهور بشكل سيء مع ذلك؟

في هذه الحالات ، يمكنك اعتبار التنصل استباقيًا ، مرة أخرى كإجراء "خطأ في جانب الحذر". أود أن أنصح بلمسة خفيفة للغاية ، نظرًا لوجود عنصر هنا "لا تقم بإصلاح ما لم يتم كسره" ، وسيكون من السهل جدًا إحداث ضرر أكثر من نفعه.

ما الروابط التي يجب أن أتنصل منها؟

لن أخوض في الكثير من التفاصيل هنا ، حيث توجد بالفعل لوحة معلومات ممتازة يوم الجمعة حول الموضوع: ما الروابط إلى الهدف باستخدام أداة التنصل من Google.

What Links to Target with Google's Disavow Tool - Whiteboard Friday


يمكن أن تبدو العملية التقريبية كما يلي:


استخدم Spam Score لتضييق نطاق تحليلك للروابط التي تهتم بها بشكل خاص.


استخدم Excel أو Google Sheets أو ما شابه ذلك ، لتحديد أولويات بعض الروابط للمراجعة اليدوية (إذا كان أحد المواقع يرتبط بك 10000 مرة ، فربما تحتاج فقط إلى مراجعة حفنة للحصول على الفكرة!). تذكر في هذه المرحلة أن تقطع أي روابط يتم nofollowed أو منتهية الصلاحية أو 404ed أو لم تعد تتجاوز حقوق الملكية بأي طريقة أخرى.


ابحث في الروابط التي عثرت عليها ، واسأل نفسك ما هو الدافع الذي قد يكون المؤلف لديه لوضعها. إذا كنت لا تستطيع تخيل أي سبب بخلاف الحوافز المالية أو تعرض أمان الموقع للخطر ، فقد ترغب في التنصل من هذا الرابط. إذا كانت جميع الروابط من هذا النطاق تبدو هكذا ، فقد ترغب في التنصل من النطاق.




استخدم Spam Score لتضييق نطاق تحليلك للروابط التي تهتم بها بشكل خاص.

بمجرد تحديد الروابط والنطاقات التي تريد التنصل منها ، يمكنك المتابعة إلى الخطوة التالية.

كيفية التحقق من ملف التنصل الخاص بك

يمكنك دائمًا تنزيل ملف التنصل الحالي ، طالما أن لديك حق الوصول إلى Google Search Console. من الجيد دائمًا إلقاء نظرة على ما يحتويه هذا - في هذه المرحلة ، تحتوي العديد من المواقع على ملف تنصل تاريخي ، وغالبًا ما يكون مصحوبًا بتعليقات تكشف السبب والوقت الذي تمت فيه إضافة أي روابط في الأصل.

يمكنك الانتقال إلى الأداة هنا واختيار موقعك من القائمة المنسدلة. انتبه إلى أن أداة التنصل قديمة ، لذا فهي لا تدعم خصائص النطاق. بدلاً من ذلك ، ستحتاج إلى إلقاء نظرة على البادئات (مثل "https://www.moz.com" ، بدلاً من "moz.com" فقط). من المحتمل جدًا أنه تم تحميل أي ملف تنصل قديم في عصر HTTP بدلاً من HTTPS أيضًا ، لذا ستحتاج إلى التأكد من HTTP: // و HTTP: // WWW. يتم التحقق من الخصائص.



هل يمكنني إزالة الروابط من ملف التنصل؟

ماذا لو وجدت بعض النطاقات في ملف التنصل وكنت متأكدًا تمامًا أنه لا يجب أن تكون هناك؟ لقد كنت في مواقف عدة مرات وجدت فيها ملفًا قديمًا للتنصل ربما تم إنشاؤه في حالة من الذعر ، وربما يتنصل من بعض أفضل روابط الموقع وأنظفها. في حالتين ، رأيت حتى مواقع تتنصل من نفسها.

في هذه الحالات ، لقد صححت الأخطاء ، ولا بد لي من القول إنني لم ألاحظ ارتفاعًا إيجابيًا من القيام بذلك. مما يترك بعض التفسيرات المحتملة:

1. تتجاهل Google التنصل من الملفات تمامًا على أي حال

أو

2. بمجرد التنصل من الرابط ، لن يكون هناك رجوع

أو

3. يتجاهل Google الإدخالات الخاطئة بشكل واضح

أو

4. لم تكن هذه المواقع في وضع يمكنها من الاستفادة من المزيد من الروابط على أية حال

هذه التغريدة من John Mueller في عام 2019 تستبعد صراحة الخيار 2 ، ونوع ما يشير إلى أن الخيار 1 ليس هو الحال أيضًا.



شكوكي ، بالنظر إلى معرفتي بالحالات التي ذكرتها أعلاه ، هو مزيج من الإجابات 3 و 4. لم تكن هذه مواقع تفتقر عمومًا إلى السلطة مقارنة بأقرانها (على العكس تمامًا) ، لكنني أتوقع أن تتنصل من نفسك لتكون ضربة قاتلة إذا كان لها أي تأثير على الإطلاق. الموقعان اللذان قاما بذلك لم يكونا ميتين بأي حال من الأحوال ، لذلك أعتقد أن التنصل من نفسك ليس له أي تأثير.

لذا نعم ، يمكنك إزالة الروابط من ملف التنصل.

كيفية إنشاء ملف التنصل

ملف التنصل هو في الأساس مجرد ملف نصي (.txt أو .csv). يجب أن يكون كل سطر في الملف النصي واحدًا مما يلي:

رابط تم التنصل منه ، على سبيل المثال https://example.com/dodgy

مجال تم التنصل منه (بمعنى اختفاء كل رابط من هذا النطاق) ، على سبيل المثال المجال: example.com

تعليق (والذي ستتجاهله Google ، ولكن قد يجده زملاؤك مفيدًا في المستقبل) ، على سبيل المثال # جديد يتنصل 2021-02-01

إليك كيف سيبدو هؤلاء معًا:




بعض الملاحظات المهمة:


يمكنك التنصل من المجالات الفرعية.
على سبيل المثال المجال: blog.example.com

هذا مفيد بشكل خاص إذا كان لديك روابط من بعض مواقع blogspot المشكوك فيها (مثل dodgyblog.blogspot.com) ، لكنك لا تريد بالضرورة التنصل من كل موقع blogspot ، على الرغم من أنهم جميعًا يشتركون في نطاق (blogspot.com).

يجب أن يكون ملف التنصل من UTF-8 أو 7 بت ASCII
إذا أنشأت ملف التنصل من خلال اللصق من Excel في برنامج Notepad ، على سبيل المثال ، فستحتاج بعد ذلك إلى الانتقال إلى "حفظ باسم" والتأكد من أنه يبدو كما يلي:


الحد الأقصى لحجم الملف هو 2 ميغا بايت ، أو 100000 سطر
لقد سمعت أن موظفين سابقين في Google يقترحون حد 10000 صف في الماضي ، لكن نصيحة Google الرسمية الخاصة تقترح الرقم الأكبر وهو 100000 صف.

كيفية إرسال ملف التنصل
انتقل إلى الأداة. أصبح من المستحيل الآن الانتقال إلى أداة التنصل من خلال Google Search Console. بدلاً من ذلك ، تحتاج إلى الانتقال إلى https://search.google.com/search-console/disavow-links.

حدد الموقع الذي تريد التنصل من الروابط الخاصة به. تذكر أنك ستحتاج إلى أن يتم التحقق منك في خاصية البادئة ذات الصلة (مثل https://moz.com ، حيث أن هذه هي النسخة المفهرسة من هذا الموقع - وليس http://moz.com ، https: //www.moz. كوم ، وما إلى ذلك).

قم بتحميل ملف التنصل الخاص بك. اعتمادًا على ما إذا كان لديك ملف تنصل سابقًا ، ستحصل على زر يقول إما "تحميل قائمة التنصل" أو "استبدال". إذا كان هذا هو الأخير ، فتأكد من الاحتفاظ بنسخة من النسخة القديمة كنسخة احتياطية!



استخدام أداة التنصل بعد ترحيل النطاق

من الناحية النظرية ، ما عليك سوى التنصل من النطاق المستهدف الجديد - ليست هناك حاجة للعودة وتحديث ملفات التنصل على الخصائص القديمة التي أصبحت الآن 301 إلى الإصدار الأساسي الحالي.

على سبيل المثال ، لن تكون هناك حاجة لـ Moz لتحديث ملف التنصل على:

http://moz.com

http://seomoz.org

هذا يعني أنه إذا كان لديك بالفعل ملف تنصل يرضيك ، وكنت تخضع لعملية ترحيل مخطط لها ، فسيكون من الجيد إحضاره معك وإعادة تحميله على الموقع الجديد.

موازنة المخاطر والفوائد
تكمن خطورة أداة التنصل في أنك لا تعرف أي الروابط يضر أكثر مما ينفع - إن وجد.

علاوة على ذلك ، إذا كنت منخرطًا بالفعل في ممارسات شائنة لبناء الروابط ، فهناك فرصة جيدة جدًا أن يساعد ملف التنصل Google في تصنيف الروابط التي تنشئها على أنها روابط سيئة ، مما سيجعل من الصعب عليك أن تنجح في مشروعك التالي.

وفي الوقت نفسه ، فإن الفوائد غير مؤكدة ، وموثقة بشكل سيئ ، ويقترب من المستحيل اختبارها. لقد عملت على مواقع في السنوات القليلة الماضية تنصلت من الروابط بشكل استباقي ثم رأيت تحسينات ، لكن هذا النوع من نشاط تحسين محركات البحث لا يوجد في فراغ - فقد ظهرت العديد من التحديثات الأساسية وتغييرات المنافسين ومبادرات التسويق غير المتصلة بالإنترنت والمحتوى الجديد ودخلت فيه في هذه الأثناء.

بشكل عام ، نصيحتي هي استخدام أداة التنصل باعتدال وبحذر. إذا كانت لديك روابط واثق من أنها لا تفيدك ، فقد يريح عقلك في النهاية أكثر إذا تنكرت منه إذا لم تفعل.













يونيو 08, 2021

عدد المواضيع