لغة القالب

الجزء الثالث : ما هي قواعد السيو في تحسين مقتطفات جوجل

 ما هي قواعد السيو في تحسين مقتطفات جوجل

ما هي قواعد السيو في تحسين مقتطفات جوجل



وفقًا لـ SEMrush ، تحتوي 6.83٪ من جميع نتائج البحث على مقتطف مميز.


ونعم: تسرق المقتطفات المميزة الكثير من النقرات من المكان رقم 1.


(كما أحب أن أقول: "# 0 هو الجديد رقم 1")


السؤال هو:


كيف تجعل المحتوى الخاص بك يظهر في المقتطف المميز؟


حسنًا ، هذا ما يدور حوله هذا المقالة.


قررت مؤخرًا جعل ترتيب المقتطفات المميزة أولوية.


وقد ساعدنا ذلك في الانتقال من عدد قليل من تصنيفات المقتطفات المميزة إلى أكثر من 390.




إليك العملية خطوة بخطوة التي استخدمتها.


1. ابحث عن فرص المقتطفات المميزة


مثل معظم الأشياء في مُحسّنات محرّكات البحث ، فإن الخطوة الأولى هي البحث عن الكلمات الرئيسية.

الكلمات الرئيسية التي قمت بترتيبها بالفعل.

و

الكلمات الرئيسية التي تحتوي على مقتطف مميز.

لماذا من المهم التركيز على الكلمات الرئيسية التي قمت بترتيبها بالفعل؟

99.58٪ من جميع المقتطفات المميزة تأتي من صفحات مرتبة في الصفحة الأولى لهذا المصطلح.

لذا ، إذا لم تكن بالفعل ضمن العشرة الأوائل ، فلن تكون لديك فرصة للترتيب في مكان المقتطف المميز.

كيف تجد فرص المقتطفات المميزة؟


تقرير Ahrefs "الكلمات الرئيسية العضوية".

يعرض لك الكلمات الرئيسية التي قمت بترتيبها ... والتي تحتوي أيضًا على مقتطف مميز:


4512 كلمة رئيسية؟ يبدو أن لدي بعض العمل لأقوم به 🙂


2. أضف "Snippet Bait" إلى صفحتك


"Snippet Bait" عبارة عن كتلة مكونة من 40-60 كلمة من المحتوى مصممة خصيصًا للترتيب في مكان المقتطف المميز.

لماذا 40-60 كلمة؟


حسنًا ، حلل SEMrush ما يقرب من 7 ملايين قصاصة مميزة. ووجدوا أن المقتطفات الأكثر تميزًا تتكون من 40 إلى 60 كلمة.



على سبيل المثال:


لقد كتبت تعريفات Snippet Bait قصيرة لكل صفحة من Content Marketing Hub.


وقد ساعد ذلك في تصنيف المحتوى الخاص بي في مكان المقتطف المميز للعديد من الكلمات الرئيسية التعريفية.



يأخذ HubSpot Snippet Bait إلى مستوى آخر.

يضيفون مربعات صغيرة إلى منشوراتهم تبدو في الواقع مثل المقتطفات المميزة:



3. تنسيق المحتوى الخاص بك لأنواع أخرى من المقتطفات المميزة


يعمل Snippet Bait بشكل أفضل مع ما يسمى بـ "مقتطفات الفقرة" ، مثل هذا:




على الرغم من أن مقتطفات الفقرات تشكل 81.9٪ من جميع المقتطفات المميزة ...





... ليسوا الوحيدين.


إذا كنت تريد ترتيب مقتطفات القائمة ...


استخدم العناوين الفرعية H2 أو H3 لكل عنصر في قائمتك.



(يمكنك التحقق يدويًا من HTML لمعرفة ما إذا كان قد تم إعداده بشكل صحيح.)


ستقوم Google بسحب هذه العناوين الفرعية من المحتوى الخاص بك ... وتضمينها في المقتطف المميز:


إذا كنت تريد الترتيب في قصاصات الجدول ...


تحتاج إلى إنشاء جدول يمكن لـ Google سحب البيانات منه بسهولة.


على سبيل المثال ، المحتوى من مقتطف الجدول هذا ...



… يتم سحبها مباشرة من جدول جيد التنسيق.



المرجع :

http://backlinko.com

أبريل 25, 2021

عدد المواضيع